رياضات أخرى

سد الصعود للقسم الوطني الأول لكرة اليد (إناث).. مواجهات حاسمة بملاعب محايدة يوم 5 يوليوز

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد عن موعد انطلاق الجولة الأولى من مباريات السد المؤهلة إلى القسم الوطني الأول لكرة اليد “إناث” برسم الموسم الرياضي 2025-2026، وذلك وفق بلاغ رسمي صادر يوم 23 يونيو 2026 بالعاصمة الرباط.
وأكدت الجامعة أن هذه المرحلة الحاسمة ستجرى بنظام الملاعب المحايدة، في خطوة تهدف إلى تعزيز مبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق المتنافسة وضمان أكبر قدر من العدالة الرياضية، بعيداً عن تأثير عاملي الأرض والجمهور.
وسيكون عشاق كرة اليد النسوية على موعد مع مباراتين قويتين يوم الأحد 5 يوليوز 2026، حيث يستضيف ملعب قاعة المغرب العربي بمدينة القنيطرة، ابتداءً من الساعة الخامسة مساءً، المواجهة المرتقبة التي ستجمع بين النادي الرياضي القصري وجماعة الحي المحمدي، في لقاء يعد بالكثير من الندية والإثارة بين فريقين يطمحان إلى تحقيق أفضلية مبكرة في سباق الصعود.
وفي المباراة الثانية، تحتضن قاعة النخيل بمدينة مراكش، انطلاقاً من الساعة الرابعة عصراً، المواجهة التي ستجمع النهضة الرياضية لمجاط وباب الصحراء كلميم، في لقاء مفتوح على جميع الاحتمالات بين ممثلي جهتي بني ملال-خنيفرة وكلميم-واد نون.
ويأتي اعتماد القاعات المحايدة كخيار تنظيمي يكرس مبدأ المنافسة الشريفة، حيث سيكون الأداء الفني والجاهزية البدنية والتكتيكية داخل الستين دقيقة المحددة للمباراة العامل الحاسم في تحديد هوية الفريق الأقرب لتحقيق نتيجة إيجابية.
وتدخل الأندية الأربعة هذه المرحلة بعد مشوار طويل وشاق من المنافسة، واضعة نصب أعينها هدفاً واحداً يتمثل في انتزاع بطاقة الصعود إلى القسم الوطني الأول. وبين طموحات الفرق وإكراهات المنافسة، ستتجه الأنظار يوم 5 يوليوز إلى مدينتي القنيطرة ومراكش لمتابعة أولى فصول معركة الصعود في كرة اليد النسوية المغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *